مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 05:59:00 م
ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الرابع - تصميم وفاء المؤذن
 ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الرابع
 تصميم وفاء المؤذن
سنتابع كما في الجزء السابق، وهذا الجزء أهمية توقع النجاح وأهمية وجود الفشل في الحياة...

ماذا يقول أديسون عن نجاحه

قال أديسون أنه لم يفشل طيلة حياته، لكنه جرّب عشرين مرة لغاية الوصول إلى النجاح، لن تشعر في |حلاوة النجاح| إلى عندما تتذوق |مرارة الفشل|، الأشياء الجميلة في حياتنا لانعرف قيمتها إلا عندما نرى الأشياء السيئة، لذلك حدد بماذا تريد أن تنجح في حياتك، وابدأ بتقبل الفشل واستمتع في كل رحلتك، كي تشعر في النهاية في حلاوة النجاح.

- لماذا لايوجد الفشل في الحياة؟

تأكد أن النجاح لايتحقق من أول مرة، ستقع في العديد من المرات، لايوجد مايسمى أنا فشلت عدة مرات إنما أنا جرّبت عدة مرات وعدة طرق لغاية الوصول للنجاح.

- ماأهمية تجنب الشكوى عند الفشل؟

حاول أن تدرب نفسك على عقلية تتجه نحو النمو وليس نحو الشكوى والفشل، فلا تشتكي وتغضب عندما لاتسير الأمور مثلما تريد، اعتبر كل ماحولك هو فرصة للنجاح فرصة للتحسّن فرصة للتميز.

ماأهمية توقعك للنجاح

إن الأشخاص الناجحين في حياتهم، يدركوا أنهم قد يفشلوا عدة مرات، لكن لايسمحوا لهذا الأمر أن يكون عائق في طريقهم، إنما يتوقعوا ويتخيلوا نجاحهم في المستقبل، وهذا مايحافظ على معنوياتهم وثقتهم في نفسهم العالية.

ماهي أهمية أخذ خطوة إضافية للوصول إلى النجاح

إن الأشخاص الناجحين حتى في ظروفهم الصعبة يدفعون نفسهم إلى |بذل مجهود| كبير، تأكد أنه لايوجد حدود لنجاحك كلما وصلت إلى نجاح أبقى أصعد إلى القمة، فالنجاح ليس له حدود، واحرص على عدم عيش حياة تجري فيها إلى الوراء بدلاً من التقدم نحو الأمام.

النجاح رحلة والعوائق كثيرة في الطريق، لكن يجب أن تكمل طريقك، فالأعذار التي تضعها لنفسك موجودة عند كل الناس بصور مختلفة، والشخص الذي يكمل هو الذي ينجح، والذي يستسلم ويشتكي من الظروف والأحداث هو الذي يقف في طريق مسدود، عليك التركيز على الأمور التي تحت سيطرتك، والمشاكل تقبلها وتغلب عليها بتجاهلك لها، تأكد بأن أكثر الناس نجاحاً هم الذين استطاعوا تجاوز مشاكلهم.

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.